افضل محامي سعودي شاطر في المدينة المنورة
best lawyer in city-medina
ملاحظة هامة
لتوكيل المحامي او الحصول على استشارة قانونية سعودية يرجى الاتصال على الرقم : 0532509040
ومن خارج المملكة على الرقم : 00966532509040
او بالنقر على الزر ادناه والدردشة فورا من الجوال مع المستشار القانوني
لتوكيل المحامي او الحصول على استشارة قانونية سعودية يرجى الاتصال على الرقم : 0532509040
ومن خارج المملكة على الرقم : 00966532509040
او بالنقر على الزر ادناه والدردشة فورا من الجوال مع المستشار القانوني
محامو المدينة المنورة |
افضل محامي في المدينة المنورة - المحاماة ضرورة عدلية في مجتمع القانون مع انتشار الوعي القانوني في المجتمع السعودي والعربي والعالمي وتشابك المصالح وتعدد الخلافات القانونية والمشاكل المجتمعية ولكثرة القوانين المنظمة لتلك العلاقات الإنسانية والمجتمعية والمادية وتطور الإطار المدني المنظم لتلك العلاقات , واصبحت الحاجة ماسة إلي وجود دعم قانوني يقوم على نشر التوعية القانونية من خلال مكاتب محاما داعمه لهذا الهدف النبيل من إيجاد وسيلة سهلة تكون مرجع لأفراد المجتمع السعودي والعربي على وجه الخصوص يتم الرجوع إليها عند الحاجة الماسة لهذه الخدمة.
لذلك نحن مجموعة ( السلطان ) للاستشارات القانونية والشرعية والاسرية والتحكيم الدولي وتحصيل الديون نقدم الخدمات القانونية المتنوعة بدءً من تقديم الاستشارات القانونية , وإعداد الدراسات القانونية والشرعية المتنوعة, وانتهاء بتمثيل الخصوم أمام الجهات القضائية, وتقديم المذكرات عن بعد أو عن طريق الفاكس أو الايميل.
كما تتشرف أسرة مجموعة ( السلطان ) للاستشارات القانونية والشرعية والأسرية والتحكيم الدولي وتحصيل الديون أن ترحب بكم من خلال هذه المساحة التعريفية عن مجموعتنا.
ملاحظة هامة
ويسعدنا أن نقدم لكم ما يهمكم معرفته عن فريق عملنا والتعريف بخدماتنا القانونية. وبفضل من الله تأسست مجموعتنا على سمعة مهنية متميزة في المدينة المنورة واجتهدنا بتقديم خدمة قانونية مرضية لعملائنا وستظل مجموعتنا دليل ووجهة الأفراد والشركات في التعاون معهم والرد على استشاراتهم القانونية بمهنية عالية وفض منازعاتهم بافضل الحلول وتحقيق اهدافهم بأيسر الطرق القانونية المناسبة وإننا لنفخر بثقة عملائنا الغالية وبأن عملائنا هم محور اهتمامنا.
قانون الشركات:
محامي في المدينة المنورة |
تقدم مجموعة السلطان للاستشارات القانونية والشرعية والأسرية والتحكيم الدولي وتحصيل الديون للرجال الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب والشركات المحلية والدولية وتشمل خدماتنا القانونية كل ما يتعلق بشؤون الشركات وأعمالها وذلك من تأسيس الشركات وصياغة وثائق التأسيس وفقا لمتطلبات الشركة ووفقا للقوانين وإجراء اجتماع الجمعية العمومية وصياغة قرارات مجلس الإدارة والقيام بجميع المسائل الإدارية وعلى سبيل المثال الحصول على أوراق التصاريح والسجلات التجارية للاستثمار الاجنبي وإنشاء فرع للشركة.
كما تتولى تنظيم وصياغة العقود ومختلف المستندات والوثائق القانونية والآراء ويشمل ذلك البيوع المحلية والدولية ومختلف المسائل التجارية مثل البيوع التجارية والوكالة والتوزيع والتصنيع والمشاريع المشتركة واتفاقيات الانتاج والخدمات.
للتواصل مع اشطر محامي في المدينة المنورة
ملاحظة هامة
لتوكيل المحامي او الحصول على استشارة قانونية سعودية يرجى الاتصال على الرقم : 0532509040
ومن خارج المملكة على الرقم : 00966532509040
او بالنقر على الزر ادناه والدردشة فورا من الجوال مع المستشار القانوني
لتوكيل المحامي او الحصول على استشارة قانونية سعودية يرجى الاتصال على الرقم : 0532509040
ومن خارج المملكة على الرقم : 00966532509040
او بالنقر على الزر ادناه والدردشة فورا من الجوال مع المستشار القانوني
ولدينا الخبرة القانونية العلمية في تأسيس وتنظيم المؤسسات المالية ومختلف المؤسسات القانونية بالإضافة لجميع اشكال حوكمة الشركات وقد طورنا نماذج مختلفة عن حوكمة الشركات في هذا الشأن.
قانون الاستحواذ والدمج:
نقوم بجميع الأمور والمسائل المتعلقة بعمليات الاستحواذ والاندماج وكذلك المشاريع المشتركة.
حيث أن اهم نشاطات مكتبنا للاستشارات القانونية القيام بما يتعلق بعمليات الاستحواذ البيوع والاندماج. حيث تقدم للمشترين والبائعين العرب وغيرهم وكذلك المؤسسات المالية المساعدة في جميع المراحل من تنظيم هذه العمليات والعروض والتفاوض وصياغة العقود وغيرها من المستندات والوثائق القانونية والحصول على التصاريح التنظيمية والتراخيص وتنظيم التوقيع وتدابير الاغلاق وآخر اغلاق.
وتشمل خدمات واستشارات مكتب ( السلطان ) للاستشارات القانونية تنظيم وصياغة الاتفاقيات المباشرة وغير المباشرة للمشاريع المشتركة.
العقود هي الدعامة الأساسية للتجارة الدولية في جميع البلدان مهما كان نظامها القانوني أو مستوى التنمية الاقتصادية فيها.
لذا تعتبر اتفاقية البيع والشراء واحدة من الاتفاقيات الدولية الأساسية المتعلقة بقانون التجارة والتي يستصوب أن يعتمدها الكل بتوكيل مكتبنا في قضايا العقود الدولية من تحريرها والمطالبة بتنفيذها ورفع الدعاوي في حالة الاخلال بها.
قانون التجاري الدولي:
لدى مجموعتنا السلطان للاستشارات القانونية خبرة في مجال تقديم الاستشارات القانونية للمشاريع الدولية وحل المنازعات المتعلقة بها كما لدينا الخبرة الواسعة فيما يتعلق بالمنازعات المتعلقة بمشاريع القانون التجاري الدولي مثل عقود البناء وعقود التوزيع وعقود البيع والشراء وإضافة إلى خبرتنا في في حل المنازعات المتعلقة بهذه المشاريع تختص في صياغة وتقديم الاستشارات وإعداد العقود لهذه المشاريع.
ملاحظة هامة
لتوكيل المحامي او الحصول على استشارة قانونية سعودية يرجى الاتصال على الرقم : 0532509040
ومن خارج المملكة على الرقم : 00966532509040
او بالنقر على الزر ادناه والدردشة فورا من الجوال مع المستشار القانوني
لتوكيل المحامي او الحصول على استشارة قانونية سعودية يرجى الاتصال على الرقم : 0532509040
ومن خارج المملكة على الرقم : 00966532509040
او بالنقر على الزر ادناه والدردشة فورا من الجوال مع المستشار القانوني
قانون المنافسة:
محامي في المدينة المنورة |
أن المستشارين في مجموعة ( السلطان ) للاستشارات القانونية والشرعية لديهم خبرة في التفاوض وصياغة اتفاقيات العمل الفردية اتفاقيات الانفصال واتفاقيات عدم المنافسة في السعودية. كما نمثل موكلينا في المواضيع المتعلقة بالمنافسة غير المشروعة.
قانون التأمين الصحي:
محامين بالمدينة المنورة |
تقوم مجموعتنا ( السلطان ) للاستشارات القانونية والشرعية والأسرية والتحكيم الدولي والمحلي المتابعة من حيث التعريفات. والمستفيدون. ومن يشملهم. والتغطية التأمينية. والمنافع. وضوابط الالتزامات المالية. ممارسة اعمال التأمين الصحي. متابعة وإشراف على أطراف العلاقة. والعلاقة بين أطراف العلاقة التأمينية. وتنفيذ لضمان جودة الخدمات المقدمة. ومتابعة اجزاءات. والقيام بمهام التحكيم في التأمين الصحي والتأمين بصفة عامة.
قانون الصيدلة والسموم:
تقوم مؤسستنا ( السلطان ) للاستشارات القانونية والشرعية والأسرية والتحكيم الدولي وتحصيل الديون من تقديم المشورة والمعونة القانونية في كيفية تطبيق قانون الصيدلة والسموم وخصوصا من الخريجين وأصحاب الصيدليات والمستشفيات الحكومية والخاصة والأخطاء الناتجة عن صرف او بيع الادوية بخلاف ما هو موصوف للمريض أو المتعاطي للدواء. مع متابعة القضايا لدى اللجان القضائية الطبية والمثول أمامها نيابة عن الغير وفق القانون.
《#دروس في علم الميراث من المذهب الحنفي 》
{ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته }
نواصل الكلام عن :
{ أحوال الجدات في الميراث }
ودرسنا لهذا اليوم نبين فيه الفرق بين :
{ المحجوب والمحروم }
{ ربنا عليك توكلنا وإليك انبنا وإليك المصير }
- تكلمنا في دروسنا السابقة أن هناك من الورثة المحروم والمحجوب ، والآن نبين الفرق بينهما ، وكيفية حرمان الجدة من جهة الأب بابنها :
- فالمحجوب يحجب والمحروم لا يحجب ، وبين المحجوب والحروم فرق وهو :
- أن المحروم ليس بأهل للميراث وهو الذي توفرت فيه واحدة من موانع الميراث ( الرق ،اوالقتل ، اواختلاف الدين ، وعند أبي حنيفة رحمه الله تعالى اختلاف الدارين ) وهذا وجوده وعدم وجوده سواء ، فهو لا يرث ولا يحجب من كل وجه ، فيجعل كالميت في استحقاق الميراث والحجب ،
- وأما المحجوب : فإنه أهل للميراث من وجه دون وجه ، فيجعل كالميت في حق استحقاق الميراث ، وكما قال عنه الإمام أبي حنيفة (رحمه الله تعالى ) : أنه وارث ولكن ثمة وارث اقرب منه فحجبه ،
- وهو كالحي في حق الحجب ،
- والقربى من الجدات من جهة الاب وارثة في حق البعدى ولكنها محجوبة بالاب ، فصارت البعدى محجوبة بالقربى ، ثم صارت القربى محجوبة بابنها ، فيكون المال كله للأب ، فالجدة التي تدلي بالاب تحجب به ، لوجود الإدلاء بالاب ، وأن انعدم اتحاد السبب ، وحجب بالام لاتحاد السبب ، والجد التي من جهة الأم ترث مع الأب ، لانعدام الإدلاء واتحاد السبب جميعا ، والله أعلم
{ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته }
نواصل الكلام عن :
{ أحوال الجدات في الميراث }
ودرسنا لهذا اليوم نبين فيه الفرق بين :
{ المحجوب والمحروم }
{ ربنا عليك توكلنا وإليك انبنا وإليك المصير }
- تكلمنا في دروسنا السابقة أن هناك من الورثة المحروم والمحجوب ، والآن نبين الفرق بينهما ، وكيفية حرمان الجدة من جهة الأب بابنها :
- فالمحجوب يحجب والمحروم لا يحجب ، وبين المحجوب والحروم فرق وهو :
- أن المحروم ليس بأهل للميراث وهو الذي توفرت فيه واحدة من موانع الميراث ( الرق ،اوالقتل ، اواختلاف الدين ، وعند أبي حنيفة رحمه الله تعالى اختلاف الدارين ) وهذا وجوده وعدم وجوده سواء ، فهو لا يرث ولا يحجب من كل وجه ، فيجعل كالميت في استحقاق الميراث والحجب ،
- وأما المحجوب : فإنه أهل للميراث من وجه دون وجه ، فيجعل كالميت في حق استحقاق الميراث ، وكما قال عنه الإمام أبي حنيفة (رحمه الله تعالى ) : أنه وارث ولكن ثمة وارث اقرب منه فحجبه ،
- وهو كالحي في حق الحجب ،
- والقربى من الجدات من جهة الاب وارثة في حق البعدى ولكنها محجوبة بالاب ، فصارت البعدى محجوبة بالقربى ، ثم صارت القربى محجوبة بابنها ، فيكون المال كله للأب ، فالجدة التي تدلي بالاب تحجب به ، لوجود الإدلاء بالاب ، وأن انعدم اتحاد السبب ، وحجب بالام لاتحاد السبب ، والجد التي من جهة الأم ترث مع الأب ، لانعدام الإدلاء واتحاد السبب جميعا ، والله أعلم
للتواصل مع مكتب محاماة في المدينة المنورة
ملاحظة هامة
لتوكيل المحامي او الحصول على استشارة قانونية سعودية يرجى الاتصال على الرقم : 0532509040
ومن خارج المملكة على الرقم : 00966532509040
او بالنقر على الزر ادناه والدردشة فورا من الجوال مع المستشار القانوني
لتوكيل المحامي او الحصول على استشارة قانونية سعودية يرجى الاتصال على الرقم : 0532509040
ومن خارج المملكة على الرقم : 00966532509040
او بالنقر على الزر ادناه والدردشة فورا من الجوال مع المستشار القانوني
كم رقم مكتبكم
ردحذفكم رقم مكتبكم
ردحذف《#دروس في علم الميراث من المذهب الحنفي 》21
ردحذفالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
درسنا لهذا اليوم نتكلم فيه عن :
{ أحوال الأخ والأخت لأم في الميراث }
{ربنا عليك توكلنا واليك أنبنا واليك المصير} :
- وأما أولاد الأم - أي الاخوة من الأم - فلهم أحوال ثلاثة :
1 - السدس للواحد منهم ، لقول الله جل وعلا : { وان كان رجل يورث كلالة أو امرأة وله ءخ أو أخت فلكل واحد خنهما السدس مما ترك } والمراد منه أولاد الأم اجماعا ، ويدل عليه قراءة عبد الله بن مسعود ، وقيل : أبي بن كعب وسعد بن أبي وقاص ( رضي الله تعالى عنهم ) قول الله تعالى : { وله أخ او أخت من الأم } ،
¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
2 - والثلث للاثنين فصاعدا لقول الله تعالى : { فان كانوا أكثر من ذلك فهم شركاء في الثلث } ذكورهم واناثهم في القسمة والاستحقاق سواء ،
- أما في القسمة فلأن الأنثى منهم تأخذ مثل ما يأخذه الذكر، كما دل عليه الدليل ، أي جعلهم شركاء في الثلث ،
- وأما في الاستحقاق : فلأن الواحد منهم ذكرا كان أو أنثى يستحق السدس ،
- واما اذا تعددوا ذكورا واناثا أو مختلطين استحقوا الثلث ، ولا يخفى أن الاستحقاق يعم الواحد والمتعدد بخلاف القسمة
¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
3 - يسقطون بالولد وولد الابن وان سفل ، وبالأب والجد بالاتفاق ،لأنهم من قبيل الكلالة ، كما عرفناه من خلال الأية
- وقد اشترط في ارثها عدم الولد والواد أجماعا ، لقول الله تعالى : { قل الله يفتيكم في الكلالة ان امرؤ هلك ليس له ولد وله أخ أو أخت }
- وقول النبي (صلى الله عليه وسلم ) : { الكلالة من ليس له ولد ولا والد } لكن ولد الابن دخل في الولد ، لقول الله تعالى : { يا بني أدم } والجد دخل في الوالد ، لقول الله تعالى : { كما أخرج أبويكم من الجنة }
- فلا ارث لأولاد الأم مع هؤلاء ، لأن لفظ الكلالة في الأصل بمعنى الاعياء وذهاب القوة ، ثم استعيرت لقرابة من عدا الولد والوالد ، كأنها كالة ضعيفة بالقياس الى قرابة الأولاد ،
- وتطلق أيضا : على من لم يخلف ولدا ولا والدا ، وعلى من ليس بولد ولا والد من المختلفين ، والله أعلم
محمد النعيمي
انا مقيم لبناني الجنسية املك شركة تجارة دولية عابرة للقارات لي استثمار في فنادق المدينة المنورة في الآونة الأخيرة حصل اشكال مع بعض الشركاء السعوديين على عدة أمور تخص الشراكه ابي محامي في المدينة المنورة ايخلص لنا الإشكاليات بأقل الأضرار الممكنة مع خالص الشكر والتقدير
ردحذفاهلا وسهلا بكم في موقع محامي في المدينة المنورة يمكنك التواصل معنا عبر الارقام الظاهرة في الموضوع اعلاه .. تحياتنا لكم
حذفإذا جاء القاضي بالواسطةِ والمحسوبيّةِ ، دون خلفيّةٍ من علمٍ وخبرةٍ واقتدارٍ وكفاءًةٍ .
ردحذفوارتقى بنفسِ النّهجِ والطّريقةِ . فماذا تتوقّعُ من قراراتهِ في المحاكمِ العُليا ، وهي تؤسّسُ للمحاكمِ وللإرثِ القضائي ... ؟!!
السلام عليكم جميعا
ردحذفاشترى خالد و قاسم بيت عظم لامهم لتسكن فيه وقامت امهم بكسوة البيت والسكن به مع يوسف(اخ خالد وقاسم ) وعام ٢٠٠٥ تزوج يوسف وبقية بالبيت مع امه وعام ٢٠١٥ توفيت امهم وجاء خالد وقاسم وطالبو يوسف بإخلاء البيت كونه ليس لديه اي حصة بالبيت فرفض يوسف اخلاء البيت
ما هي الدعوة الاصح الواجب رفعها بالمحكمة لطرد يوسف من البيت
ملاحظة:خالد يوجد بإسمه ١٢٠٠ سهم طابو اخضر وقاسم يوجد بإسمه ١٢٠٠ سهم طابو اخضر ويوسف لا يوجد بإسمه شيئ وليس لديه عقد اجار او اعاره او اي مستند قانوني يبرر سكنه بالبيت